بعد الصلاة والسلام على المصطفي سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام .......حكمة العصر الحديث ..........كن كريم في الحياة وحافظ عليها بالمحبة والاخوة لتصل الى بر الامان .


كن كريم في الحياة وحافظ عليها بالمحبة والاخوة :

                - من  الاسبا ب التي تنغس على الانسان حياته  هو انه يريد ان يتحكم في خلق الله كما يشاء ، وهذا أمر من الامور التي جعلها الله تحت سلطته و حكمه وهو المسيطرفي ذلك على كل المخلوقات من الانسان الى سائر الكائنات ، رغما ان الله تعالى   لم يحرم الشيطان من بعض السلطة على الانسان الذي جعل  ابليس اللعين في مرتبة المولى  ونسي ان الله هو الخالق المسيطر على كل شيئ .


وبي مجرد ان يمكن الانسان  نفسة وحياته ليتحكم فيها الشيطان ، ولاسيما في الامور التي تخص الغير  حيث يريد الانسان ان يصبح هو الناهي والامر في نفس الوقت رغما ان عقله  يبدون انه قريب او ربما اقل من الشخص المأمور ، ورغما ذلك يواصل اسراره على تنفيذ مخطاته بكل حزم  وبدون هوادة ، لايسمع الى راي الحكمة ولا الى  الوازع الديني الذي يحث على ان الانسان خلق حر كريم لايتحكم في امر انسان مثله -كما يقول سيدنا عمر ابن الخطاب  رضي الله عنه ** متى استعبدتم الناس وقد ولدهم امهاتهم احرار **- بل  الامر المفروض الذي يربط البشر فيما بينهما هو النصيحة والاخذ بيده الى طريق البر والامان  ، اما فرض الامر بالقوة  و الاسرار عليها لايزيد  الامور الى سوء واكثرمما كانت عليه الامور لهذا الامر بمعروف الونهي على المنكر يجب ان يكون بالتي هي احسن .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ممكن جدا ان يتغير الحال ويصبح الاسد حمار ........................لاسد فعلا اسد حتى لما بيضعف هذه قصته في الغابة لما تغير الحال واصبح الزمان غير الزمان وكل يريد أن ينعم بملك سليمان يجند الجن والريح لتكون له مثل تلك الايام :

لو اول مرة تشاهد هذا القبر قل سبحان الله مغير الاحوال من حال الى حال كيف كان طول الانسان في الماضي وكيف اصبح اليوم ..... اليس هذا من معزجات خالق الكون .

ليس كل القصص تجسد الوقائع بحق ......عندما يعبر الطفل عن قصة ويقول لزميله ان الحلزونة سبقت الذئب ........... المقصود من ذلك هو الابداع في الحبك،ليصل الطفل الى الواقع الذي يلتمسه في الخيال هذا الابداع يكون فوق تصور عقل البشر .لكن له مدلول .................