حقيقة ان سن الاربعين يسمى عند أهل الحب والرومنسية بسن الورود الا ان هذا السن لايصلح لانسان ان يتزوج فيه لاعدة اسباب :

حقيقة ان سن الاربعين يسمى عند أهل الرومنسية بسن الورود الا ان هذا السن لايصلح لانسان  ان يتزوج فيه  لاعدة اسباب :
                                   

01-/ القدرة على الجماع تقل   ويحس الطرف الاخر  بالتقصير .
02-/ حدوث الطلاق لكون الانسان تعود على نمط معين من الحياة .
03-/ الانجاب يكون  الاحتمال ضعيف  واذا حدث يكون المولود ضعيف البنية ولايتحمل مقاومة الامراض .


 وهذه الدراسة التي  أجرتها جامعة ولاية يوتاه الأمريكية حول العمر المناسب للزواج، أشارت إلى أن خطر حدوث الطلاق يرتفع مع التأخر في العمر خاصة عمر الاربعين.
كما قالت الدراسة أن العمر المفضل للزواج يبدأ من عمر العشرين والثلاثين، على عكس ما يقال أنه كلما زاد سن الزوجين، كلما زادت نسبة الوعى بينهما.
كما أكدت الدراسة أن انتظار الزواج في سن متأخر يؤدى إلى ارتفاع فرصة حالات الطلاق، وذلك بسبب تعود الشخص على الاستقلالية وعدم تحمل المسئولية، إلى جانب عدم الشعور بالتوتر والضغوط النفسية والمالية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ممكن جدا ان يتغير الحال ويصبح الاسد حمار ........................لاسد فعلا اسد حتى لما بيضعف هذه قصته في الغابة لما تغير الحال واصبح الزمان غير الزمان وكل يريد أن ينعم بملك سليمان يجند الجن والريح لتكون له مثل تلك الايام :

لو اول مرة تشاهد هذا القبر قل سبحان الله مغير الاحوال من حال الى حال كيف كان طول الانسان في الماضي وكيف اصبح اليوم ..... اليس هذا من معزجات خالق الكون .

ليس كل القصص تجسد الوقائع بحق ......عندما يعبر الطفل عن قصة ويقول لزميله ان الحلزونة سبقت الذئب ........... المقصود من ذلك هو الابداع في الحبك،ليصل الطفل الى الواقع الذي يلتمسه في الخيال هذا الابداع يكون فوق تصور عقل البشر .لكن له مدلول .................