سؤال جميل من لايستطيع الاجابة عليه ان يفتح الصورة ويعرف بنفسه دون تدخل مني او من احد ......... تعلمت منذ الصغر العلم ........... وقلت الشعر بلا كتابة بالقلم .....لكن الى حدا الساعة بعيد عن الحلم . ............ من يعرف ماذا مكتوب في الرسم .

. تعلمت القول منذ الصغر العلم  ....
 وقلت الشعر بلاقرطاس ولا قلم .....
ولحد الساعة أنا بعيد عن الحلم . ..
 من يعرف ماذا يوجد في الرسم ....
*** ......................***
... .....
ابو الطيب المتنبي (303هـ - 354هـ) (915م - 965م) هو أحمدُ بن الحسين بن الحسن بن عبد الصمد الجعفي أبو الطيب الكندي الكوفي المولد، نسب إلى قبيلة كندة نتيجة لولادته بحي تلك القبيلة في الكوفة لانتمائه لهم. عاش أفضل ايام حياته واكثرها عطاء في بلاط سيف الدولة الحمداني في حلب وكان أحد أعظم شعراء العرب، وأكثرهم تمكناً باللغة العربية وأعلمهم بقواعدها ومفرداته
والعبارة التى هي مدونة في الصور هي بيت  شعرى  من قصيدة المتنبي:
 الليل والخيل والبيداء تعرفني ...........................والسيف والرمح والقرطاس والقلم 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ممكن جدا ان يتغير الحال ويصبح الاسد حمار ........................لاسد فعلا اسد حتى لما بيضعف هذه قصته في الغابة لما تغير الحال واصبح الزمان غير الزمان وكل يريد أن ينعم بملك سليمان يجند الجن والريح لتكون له مثل تلك الايام :

لو اول مرة تشاهد هذا القبر قل سبحان الله مغير الاحوال من حال الى حال كيف كان طول الانسان في الماضي وكيف اصبح اليوم ..... اليس هذا من معزجات خالق الكون .

ليس كل القصص تجسد الوقائع بحق ......عندما يعبر الطفل عن قصة ويقول لزميله ان الحلزونة سبقت الذئب ........... المقصود من ذلك هو الابداع في الحبك،ليصل الطفل الى الواقع الذي يلتمسه في الخيال هذا الابداع يكون فوق تصور عقل البشر .لكن له مدلول .................