ليلة سعيد ة ..........هل فيكم من يندم اذا فعل الخير او قدم خدمة للغير وبعدين كانت منهم جفاء وعدم الاحساس بتلك الخدمة التي قدمته لهم .......... اذا كنت من ها ؤولاء فعلم ان كل ماقدمه من عمل هو في الحقيقة لايسمي بكلمة خير .

فعل الخير لايتطلب من الانسان مقابل من قدم خدمة اردا بها وجه الله تعالى  لاينتظر منها ان يكافئ عليها لانه لو فعلا ذلك سقط اجرها لذا نجد الدين الاسلام كان واضح في هذه الامور .
ونحن في هذا الصدد نقول بعض الابيات :
***                        ****
كل كلمة قلتها مجرد حب و احساس
وكل عمل قمت به من اجل الناس
ابتغي من ذلك وجه الله  في الاساس
وابتعد من الشيطان الوسواس الخناس

الشعور الصادق يكون من القلب و هو الاساس 
الذي  طمع في شرك  البشروالاجناس
عند خروجهم من الجنة قرع الاجراس
مثل السامري صاحب الذهب و النحاس
الذي جعل  في الهيكل  خوارشغل الراس
وشكل منه اصوات خرجت من الاقواس

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ممكن جدا ان يتغير الحال ويصبح الاسد حمار ........................لاسد فعلا اسد حتى لما بيضعف هذه قصته في الغابة لما تغير الحال واصبح الزمان غير الزمان وكل يريد أن ينعم بملك سليمان يجند الجن والريح لتكون له مثل تلك الايام :

لو اول مرة تشاهد هذا القبر قل سبحان الله مغير الاحوال من حال الى حال كيف كان طول الانسان في الماضي وكيف اصبح اليوم ..... اليس هذا من معزجات خالق الكون .

ليس كل القصص تجسد الوقائع بحق ......عندما يعبر الطفل عن قصة ويقول لزميله ان الحلزونة سبقت الذئب ........... المقصود من ذلك هو الابداع في الحبك،ليصل الطفل الى الواقع الذي يلتمسه في الخيال هذا الابداع يكون فوق تصور عقل البشر .لكن له مدلول .................