صباحكم رحمة .................. من عند الله .................... وذلك يكون بالدعاء والذكر المبين .

كنت قد كتب عن العلم المستحيل تحقيقة : لكن اليوم اكتب عن الحلم  الممكن تحقيقه واجاز دون اطال لان الوقت اصبح سريع كل شئ فيه سريع الاكل سريع النوم سريع  وكل وسائل النقل اصبحت سريعة لهذا لك منا هذه النقاط التي تساعد الانسان على المثابرة في الاعمال والجد في الحياة:
01-/  اعرف نفسك من خلال سوأل واحد هو ان الله لماذا خلقك  في هذه الدنية ، اذا كنت قد حددت وجهة حياتك تعرف  الاجابة على هذا السؤال الذي حير كل انسان في هذا الكون البديع الذي خلقه الخالق من اجل العبادة للبشر دون سائر المخلوقات التى تعيش على الارض وهى منظورة بطبيعة الحال ، كما هو امتحان رباني سطره لنا الله لكي يعرف من هو الانسان الذي يستحق ان يفوز بالجنة التى هي في علم الغيب لانعلم عنها شيئ الى من خلال ماجاء به القران وفسرته سيرة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام .
02-/  تعلق بالامل هو مصدر السعادة في الحياة كل امل يتبعه جهد يجعل الانسان يعيش حياة سعيد  اعرف   الوجهة تصل الى القمة  لاتترك نفسك لصدف الا من كان قد قدره لك الله فهو خيرا ان شاء الله .
03/- حب الخير للناس يجعل منك انسان في منتهى السعادة جرب ذلك وانك سوف تشعر بتحسن كبير في حياتك  كما ان مختلف الامراض النفسية والجسدية تذهب عنك شريطة ان لاتلتفت الى مايعكر المزاج   ليكون في عقل ان كل شئ امامك هو زائل والبقاء يكون  لرب الكون وحده  لاشريك له . .............................................. ملخص من العلم المستحيل تحقيقه .



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ممكن جدا ان يتغير الحال ويصبح الاسد حمار ........................لاسد فعلا اسد حتى لما بيضعف هذه قصته في الغابة لما تغير الحال واصبح الزمان غير الزمان وكل يريد أن ينعم بملك سليمان يجند الجن والريح لتكون له مثل تلك الايام :

لو اول مرة تشاهد هذا القبر قل سبحان الله مغير الاحوال من حال الى حال كيف كان طول الانسان في الماضي وكيف اصبح اليوم ..... اليس هذا من معزجات خالق الكون .

ليس كل القصص تجسد الوقائع بحق ......عندما يعبر الطفل عن قصة ويقول لزميله ان الحلزونة سبقت الذئب ........... المقصود من ذلك هو الابداع في الحبك،ليصل الطفل الى الواقع الذي يلتمسه في الخيال هذا الابداع يكون فوق تصور عقل البشر .لكن له مدلول .................