هل التقليد خسارة فعلا ............... ام هو نعمة في بعض الاحيان .................... هل هذه الحكمة قطعية لاتتطلب المجادلة والنظر فيها محال ام يلزم الانسان بعض التقليد لكي يفهم بعض الامور .

هنالك الكثير من الامور التي ربما يتتطلب منا التقليد فيها وليس بضرورة   ان التقليد هو عمل يدل على عدم الفهم من الاخرين بل بالعكس ام اتمنى ان اقلد سيد الخلق في سيرته وحياته  واتمني ان اكون قدوته لاشم رائحته وكون بجواره ان شاء الله رب العالمين  هو القادر على ذلك ، اما من يريد تقليد المغنيين فهو مغذور يبحث عن الشهر  مثله مثل لاعب كرة القدم  هنالك من يريد تقليد مسي او رولندو  او حتى رابح ماجر وبلومي  ، وفي مصر ابوتريكة ،  وفي السعودية محمد نور  وفي البدان  الاخرة مثل المغرب العداء  سعيد عويطة ، اما  في لبنان هنالك مغنيات كثيرات وفي الاردن هنالك اناس عقال من يريد ان يجلب الحكمة منهم  يشاركهم في حياتهم .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ممكن جدا ان يتغير الحال ويصبح الاسد حمار ........................لاسد فعلا اسد حتى لما بيضعف هذه قصته في الغابة لما تغير الحال واصبح الزمان غير الزمان وكل يريد أن ينعم بملك سليمان يجند الجن والريح لتكون له مثل تلك الايام :

لو اول مرة تشاهد هذا القبر قل سبحان الله مغير الاحوال من حال الى حال كيف كان طول الانسان في الماضي وكيف اصبح اليوم ..... اليس هذا من معزجات خالق الكون .

ليس كل القصص تجسد الوقائع بحق ......عندما يعبر الطفل عن قصة ويقول لزميله ان الحلزونة سبقت الذئب ........... المقصود من ذلك هو الابداع في الحبك،ليصل الطفل الى الواقع الذي يلتمسه في الخيال هذا الابداع يكون فوق تصور عقل البشر .لكن له مدلول .................