اخواني على الانسان ان يحمد الله على ماهو بين يديه مهما قل اوكثر ........... عندما تتمعن في هذه الصورة سوف تجد أن نعمة صحة هى بحق افضل نعمة لكن نعمة الرحمة في القلوب هي افضل من اي شئ ....... وهذه رسالة قوية على من يقول اننى تعبان مريض وهو ليس به شئ .

رسالة الا من يتمرض في العمل  ويتحجج بالمرض في ابسط الاشياء ويترك عمله بدون دوام والمجتمع في حاجة الى اعماله  ربما يكون طبيب وترك مرضاه  او عمل مصنع حليب او ادوية  او مخبرة وترك العائلا ت بدون خبز ، او بناء وترك البناية بدون  تشطيب والعريس ينتظر تسليم المفاتيح اجل الموضوع بسبب  ذلك لكنه وقع في المحظور لانه لم يصبر على الفراق والعشق  الذي دمر القلوب من يتحمل النتيجة مع ذلك الضائع  ، أليس  هنالك نصيبا في الجريمة  للبناء  الذي اهمل  وترك  العريس بدون سقف ليعقد القران ، اما الطيبب الذي تغيب ومات المريض في العيادة بعد غيابه بدون اغذار اليس له نصيب في موت ذلك  المستبراء  كل واحد له مسؤلية  مثل الاستاذ الذي يضرب بدون اغذار ويترك الطالب يسقط من جراء غباب الاستاذ المتكررة عن تقديم الدروس اليس له نصيب في رسوب الطالب   لهذا لكل متخلف عن الواجب نصيب من التقصير ويحاسب على ذلك مهما بلغت درجة  علمه باليقين  خذ العبرة من هذا الراجل الذي لم تمنعه اعاقته من تقديم الواجب الذي هو في الاصل مغذور منه لكن قام به  رغما ذلك وهو مشكور ونقدر له اعماله التى قام بها تحية اجلال  وتكريم لهذا المخلوق  الذي يتصف بصفة الادمي فعلا .
www.emuslim1.tk

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ممكن جدا ان يتغير الحال ويصبح الاسد حمار ........................لاسد فعلا اسد حتى لما بيضعف هذه قصته في الغابة لما تغير الحال واصبح الزمان غير الزمان وكل يريد أن ينعم بملك سليمان يجند الجن والريح لتكون له مثل تلك الايام :

لو اول مرة تشاهد هذا القبر قل سبحان الله مغير الاحوال من حال الى حال كيف كان طول الانسان في الماضي وكيف اصبح اليوم ..... اليس هذا من معزجات خالق الكون .

ليس كل القصص تجسد الوقائع بحق ......عندما يعبر الطفل عن قصة ويقول لزميله ان الحلزونة سبقت الذئب ........... المقصود من ذلك هو الابداع في الحبك،ليصل الطفل الى الواقع الذي يلتمسه في الخيال هذا الابداع يكون فوق تصور عقل البشر .لكن له مدلول .................