الشباب وافكار رمضان ............ ......تدور حول الاكل ومعرفة الاسرار ..............لا خير في امة تأكل وتلبس مما لا تنتج ... كلام جميل من عند خير الانام .

                                       ***  الشباب وافكار رمضان **

                                     
افكار رمضان اجتمع صدقان  قبل الاذان في مكان  ، واخذا كل وحد يقص قصة ، ليس حول حياتهم اليومية وانما عن الاكلة المفضلة لديهم ، هنالك من قال انه  يحبذ  اكل الكباب ، والملوخية بالارانب ، وهنالك من قال احبذ البوراك بلحم الحصان  والحمير لانه افضل بكثير من لحو م السوق  المعشوشة المستوردة من ....كلها لحوم مضروبة ليست كلها حلال  بل معظمها مصابة بفيروس يسمي عبادة الشيطان وهل من يعبد بقرة  يجوز اكل لحمه مثله مثل المجوس ، عندها قطعه زميله وقال له قلنا لهم نستورد اللحمة من السودان خير من  المجوس لكنهم فضلوا المجوسية عن الاسلام حسبنا الله ونعما الوكيل ، بعد لحضة تقدم منهم شاب صيني يعمل في قطاع البناء  يفهم قليل من العربية 
                     
ولم سمع كلامهم ، اراد ان يشارك هو برايه فقال لهم لماذ ا لاتاكلون القطط  فهي احسن من المعلبات التي تسوردونها من الاروبا  اتعلم بأنهم يذبخون الخنازير ويطعونها في تلك المصانع التي  تنتج اللحم الحلال ، عندها نطق الشاب العربي وقال له كفا انتم تقدمنا لنا ملابس صنعتمها من الفئران وهي عبارة عن شفون يسبب امراض خطيرة ، واليوم تريد ان تحرم علينا اكل المعلبات  اذا ماذا نأكل تريدنا  ان نأكل القطط هذا حرام اخي  وفيه امراض ، عندها نطق الصني وقال له لاخير في امة تأكل وتلبس  مما لاتنتج ، تعجب الشبان العربيان وقال له انهض وقت الاذان وساعة الافطار..................... رمضان كريم وكل عام وانتم بالف خير.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ممكن جدا ان يتغير الحال ويصبح الاسد حمار ........................لاسد فعلا اسد حتى لما بيضعف هذه قصته في الغابة لما تغير الحال واصبح الزمان غير الزمان وكل يريد أن ينعم بملك سليمان يجند الجن والريح لتكون له مثل تلك الايام :

لو اول مرة تشاهد هذا القبر قل سبحان الله مغير الاحوال من حال الى حال كيف كان طول الانسان في الماضي وكيف اصبح اليوم ..... اليس هذا من معزجات خالق الكون .

ليس كل القصص تجسد الوقائع بحق ......عندما يعبر الطفل عن قصة ويقول لزميله ان الحلزونة سبقت الذئب ........... المقصود من ذلك هو الابداع في الحبك،ليصل الطفل الى الواقع الذي يلتمسه في الخيال هذا الابداع يكون فوق تصور عقل البشر .لكن له مدلول .................