سوأل اليوم مهم مثل جدلية البيضة والدجاجة من هو الاول ..............هل يجوز ان يبقي الرجل في البيت ........ والمراة في المعمل او المكتب ........ كل هذه الاسئلة وغيرها من مواضيع تجدون الاجابة عليها في هذا الشهر الكريم مع ولد العربي فيلسوف النت .

                          ***  حكيات من الواقع المعاش  *******
                                   

                       كل شيئ اصبح مخالف لما كانت تعيشه الامم في سابق كنا نعلم بأن النساء هنا اللوتي تسيطرن على العمل بالمطبخ وشغل البيت وتربية الاولاد ، والرجال يسيطرون على  العمل في البساتين والمتاجر ، والمعامل  والمكاتب وغيرها من الامور الاخرى ،التي يتطلبها المجتمع ، اما اليوم فل العكس يحدث ، واصبح واضح حيث نجد ان الرجل اصبح  يقوم بشغل البيت كما لو انه خلق لذلك ، والمراة اصبحت تتقن الامور التي كانت حكر على الرجال فيما سبق هل هي مسائلة تبادل الادوار ام هو واقع فرضه المجتمع  على الكل ورضينا به ، وهل هذه الخصية كانت بالنسبة للمجتمع  فائدة ام هي من المحن التي ضربت المجتمع في الصميم كل هذه الاسئلة تحتاج الى اجابة رغما ان لكل واحد له رائ خاص به .
 الخلاصة من الكلام هو ان يكون التفاهم هو سيد الموقف.
 بسم الله الرحمان الرحيم ***وتعاون على البر والتقوى ولاتعاونوا على الاثم والعدوان واتقوا الله ان الله شديد العقاب ***
                                             



القران الكريم : هو كلام الله المنزل  وهوالمعني الحقيقي للاسلام ، مع سنة نبيه محمد عليه الصلاة والسلام .


(وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَاب ِ(2) سورة المائدة 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ممكن جدا ان يتغير الحال ويصبح الاسد حمار ........................لاسد فعلا اسد حتى لما بيضعف هذه قصته في الغابة لما تغير الحال واصبح الزمان غير الزمان وكل يريد أن ينعم بملك سليمان يجند الجن والريح لتكون له مثل تلك الايام :

لو اول مرة تشاهد هذا القبر قل سبحان الله مغير الاحوال من حال الى حال كيف كان طول الانسان في الماضي وكيف اصبح اليوم ..... اليس هذا من معزجات خالق الكون .

ليس كل القصص تجسد الوقائع بحق ......عندما يعبر الطفل عن قصة ويقول لزميله ان الحلزونة سبقت الذئب ........... المقصود من ذلك هو الابداع في الحبك،ليصل الطفل الى الواقع الذي يلتمسه في الخيال هذا الابداع يكون فوق تصور عقل البشر .لكن له مدلول .................