انا اتعجب عندما يقول الناس اننا لانملك مساحة كافية من الارضي لانتاج الخضر والفواكه والقمح وغيرها من المنتوجات الزراعية في حين يمكن زراعة حتى في السطوح والدليل أمامكم العنب فوق السطوح .............................من طرف فيلسوف النت .

      - انا اتعجب عندما يقول الناس اننا لانملك مساحة كافية من الارضي لانتاج الخضر والفواكه  والقمح وغيرها من المنتوجات الزراعية في حين يمكن زراعة  حتى في السطوح  والدليل أمامكم العنب فوق السطوح . 

                                 
01-/ مشاهذة الفيدو الخاص بشجرة العنب فوق السطع من انتاج العربي ولد العربي . فيلسوف النت .
من هذا الرابط : http://youtu.be/oBtk6qcMaHY


شرح وكيفية زراعة فاكهة العنب فوق السطع رابط المشاهد :http://youtu.be/oBtk6qcMaH
 2-/ شرح كيفة الغرس :
                                               
اليوم بفضل الله وعونه بعد نجاح تجربة زراعة العنب وتربيت اشجاره المثمرة فوق سطوح المباني ،أقدم لكم شرح و فيدو يبين كيفية غرس اشجار العنب في مساحة لاتتعدي مساحة 20ستمتر على 20  اي مثل مساحة الكتاب بالضبط ، اذا اكان لك مساحة امام منزلك تقوم بغرس عود من اشجار العنب في شهرجانفي لما يقوم الفلاحين بعملية زبر الاشجار الخاصة بالعنب وذلك  بحفر حفرة مقدار 50 سنتم اي نصف متر ، تضع العود  في الحفرة وبعد ذلك  تعطيه بالتراب ، وتقوم بسقيه  بالماء ، كل شهر مرة حتى تتفتح الاوراق في بداية شهر مارس تعتني بالشجرة عام بعد عام الى غاية ان تصل الى العلوا الذي تريد اربعة طوابق حتى خمسة عندها تقوم بترك الشجارة تتفرع على سطح البناية حتى تعطي كامل  السطح  وممكن ان يكون لك عدة اشجار في مكان واحد حتى تعطي المساحة التي تملكها . وبذلك تكون قد حققت  اكتفاء ذتي من محصول العنب  وممكن جدا ان تكون التجربة ناجة حتى في التجارة اذا اخترت اصناف العنب الجيد والتي يكون لها مردود طيب ن من ناحية الانتاج والذوق .



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ممكن جدا ان يتغير الحال ويصبح الاسد حمار ........................لاسد فعلا اسد حتى لما بيضعف هذه قصته في الغابة لما تغير الحال واصبح الزمان غير الزمان وكل يريد أن ينعم بملك سليمان يجند الجن والريح لتكون له مثل تلك الايام :

لو اول مرة تشاهد هذا القبر قل سبحان الله مغير الاحوال من حال الى حال كيف كان طول الانسان في الماضي وكيف اصبح اليوم ..... اليس هذا من معزجات خالق الكون .

ليس كل القصص تجسد الوقائع بحق ......عندما يعبر الطفل عن قصة ويقول لزميله ان الحلزونة سبقت الذئب ........... المقصود من ذلك هو الابداع في الحبك،ليصل الطفل الى الواقع الذي يلتمسه في الخيال هذا الابداع يكون فوق تصور عقل البشر .لكن له مدلول .................