** العيش في يد الله لاتتعب نفسك ** ..........ما معني ان تعيش انـت في السعادة ، ويعيش غيرك في التعاسة ، وما الهدف من الحياة اذا كنت تتمني ان تكون انت السيد وغيرك هم العبيد .

                                **  العيش في يد الله لاتتعب نفسك **
                                 

ما معني ان تعيش انـت في السعادة ، ويعيش غيرك في التعاسة ، وما الهدف من الحياة اذا كنت تتمني ان تكون انت السيد وغيرك هم العبيد ، يخدمونك وانت جالس رجل فوق رجل ،  حتى الاشارة تعجز عنها ، يكف ان يكون  نظرك سليم لتوجه الخدم مثل الة التحكم عن بعد ، لتسيطر على الموقف من بعيد ، نعم هذه الحياة التي ينعم بها البعض و لاخرين محرومين من دفئ العائلة مشتتين  بين تلك الملاجئ  المنتشرة في الدول التي لاتعرف الاستقرار بسب نزعة طائفية او بسبب المطالبة بالحكم ، يرجع الانسان الى الخلف قليلا فيجد ان حياته كانت مستقرة والحمد لله ، وهو الذي قام بنبش خالية النحل  مما جعلها تثور  وتنقلب عليه رأس على عقب ، لهذا يجب على الانسان ان لايترك مافي يدة حتى يجد المقابل لمايملك ، لان لو ترك الذي بيده فانه سوف يعيش الالم مع مر الزمان ويعرف قيمة الشيئ الذي كان يملكه ، لاتفرط اخي المسلم فيما تملك من عزة  والعزة لله والرسول والمؤمنين ، هذه الامور تجد ها  في حياتك مهما  كثورا او قلا  الشيئ فان الله هو الرزاق  ، يرزقك من حيث  لاتحتسب ، ابتعد اخي المسلم عن الشتات وكن مع الوحدة كيفما كانت لان الفتنة تجعلك عباد اكثر مما كنت عليه  ،  واذا كنت سيد فتعود الى العبودية مثل  ايام زمان لما كان  كل من يقع في الاسر يباع  او يقايض بسلعة مثل سلعة الملح  وليالهامن سلعة رخيصة في هذا الزمان . 
                           

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ممكن جدا ان يتغير الحال ويصبح الاسد حمار ........................لاسد فعلا اسد حتى لما بيضعف هذه قصته في الغابة لما تغير الحال واصبح الزمان غير الزمان وكل يريد أن ينعم بملك سليمان يجند الجن والريح لتكون له مثل تلك الايام :

لو اول مرة تشاهد هذا القبر قل سبحان الله مغير الاحوال من حال الى حال كيف كان طول الانسان في الماضي وكيف اصبح اليوم ..... اليس هذا من معزجات خالق الكون .

ليس كل القصص تجسد الوقائع بحق ......عندما يعبر الطفل عن قصة ويقول لزميله ان الحلزونة سبقت الذئب ........... المقصود من ذلك هو الابداع في الحبك،ليصل الطفل الى الواقع الذي يلتمسه في الخيال هذا الابداع يكون فوق تصور عقل البشر .لكن له مدلول .................