صباح الخير .................. المسلم عليه ان يكو ن صحيح البدن والفكر .....................تابع الموضوع جزاك الله من الصورة أو أفتح وطلع على المقال .....رمضان كريم وكل عام وانتم بالف خير

              صباح الخير .................. المسلم عليه ان يكو ن صحيح البدن والفكر .....................تابع الموضوع جزاك الله  من الصورة أو أفتح  وطلع على المقال .....رمضان كريم وكل عام وانتم بالف خير
                    
                                 **  حكمة الله في خلقه **

              صباح الخير .................. المسلم عليه ان يكو ن صحيح البدن والفكر ....................... لهذا كل  حديث قاله الرسول عليه الصلاة والسلام حول  تصرفات المسلم قبل او اثناء الاكل اوبعده الا ولها حكمة جليلة لايعلمها الا الله ام التي يعلمها البشر  هي التي موجودة امامكم في الصورة .

01-/ عندما امر الرسول عليه الصلاة والسلام المسلمين عند بداية الاكل ، بقول بسم الله الرحمان الرحيم ،  هذا يدل على حكمة وبركة  هذه الكلمة ، تبعد الشيطان ، وتحمى الانسان من كل الاخطار ، لانه لايضر مع اسمه شيئ .
02-/ اثناء الاكل وهنالك حكمة كبيرة عليك ان تتبعها ، مثال عندما تشرب الماء ، عليك ان تشربه وانت جالس ن ومتقطع الى ثلاثة مرات حكمة جليلة من عند ر سول كريم علمه ربه سر لايعلمه الا هوا.
03-/ اذا فرغت من الاكل عليك بحمد الله وشكره على نعمه  التى منحها لعبده ، سبحان الله كل عمل بني ادم له حكمة ، ويجب ان  تكون في طاعته والاخلاص له .
                                               رمضان كريم وكل عام وانتم بالف خير .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ممكن جدا ان يتغير الحال ويصبح الاسد حمار ........................لاسد فعلا اسد حتى لما بيضعف هذه قصته في الغابة لما تغير الحال واصبح الزمان غير الزمان وكل يريد أن ينعم بملك سليمان يجند الجن والريح لتكون له مثل تلك الايام :

لو اول مرة تشاهد هذا القبر قل سبحان الله مغير الاحوال من حال الى حال كيف كان طول الانسان في الماضي وكيف اصبح اليوم ..... اليس هذا من معزجات خالق الكون .

ليس كل القصص تجسد الوقائع بحق ......عندما يعبر الطفل عن قصة ويقول لزميله ان الحلزونة سبقت الذئب ........... المقصود من ذلك هو الابداع في الحبك،ليصل الطفل الى الواقع الذي يلتمسه في الخيال هذا الابداع يكون فوق تصور عقل البشر .لكن له مدلول .................