مع يوميات محقق عربي ...................رسالة فيها المحبة والاخوة ...... لكل انسان يعاني من السقوط والكبوة ................. اقول لكم الحياة هي ساعة زمن من اجل التجربة ...........تتعلم منها الصعود والنزول لتتغلب على كل القسوة ............ عرفتها وعشتها انت على طول العمر لتسد الفجوة

رسالة فيها  المحبة والاخوة 
 لكل انسان يعاني من السقوط  والكبوة .
 اقول لكم الحياة هي ساعة زمن من اجل التجربة
تتعلم منها الصعود  والنزول لتتغلب على كل القسوة
 عرفتها وعشتها انت على طول العمر لتسد الفجوة
                       
الموضوع الاول :
يوميات محقق عربي : كان المحقق ولد العربي جالس في المكتب يتلقي شكاوى المواطنين ، فاذا به  يتوصل  الى معلومة مفادها ان احد الساحرة يريد  ان  يقوم باخراج كنز من الاموال وبعض المجوهرات من الذهب  والفضة ،  كانت مخباء في الصحراء يعود  تاريخ امتلاكها ،لاحد القبائل العربية التي هجرت اثناء الفتوحات الاسلامية من شبه الجزيرة العربية الى شمال افريقيا .
- جهز ولد العربي افراد مجموعته وتوجها الى المكان المحدد، حيث وجد الساحر ، يقوم بعملية حفر رفقة اصدقائه الذين كانوا طامعين في العثور على الكنز ، لكنهم من سوء حظهم انا تلك كل الكنوز كانت مخباة في مكان اخر غير المكان المحدد من طرف الساحر الذي كان يعرف عند القرية بالطالب لكونه كان يحفظ القران لكن كان يستغل كلام الله في  القيام بأمور شيطانية ليس لها من الدين بيان و لابرهان .
قام الساحر الذي كان يملك الخرائط لبعض الكنوز التي يعود تاريخها الى العهد القديم بتحضير تعويذة استعمل فيها بعض الطقوس الغريبة التي هي من الشعوذة والسحر ،حيث انه جمع بعض حبات القمح وبعض الاعشاب وقام برميها على الارض ليعرف هل  الكنز موجود ام لا ، اذا كان موجود فان القمح لما يرمه على الارض يجتمع  ويدل على ان الكنز مدفون تحت الارض لانه في هذه الطريقة كان يستعين بالجن ، والغريب في الامر ان الساحر عمل كل  تلك الامور وتحققت لكنه لم يعثر على الكنز... لقصة بقية .
               
  




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ممكن جدا ان يتغير الحال ويصبح الاسد حمار ........................لاسد فعلا اسد حتى لما بيضعف هذه قصته في الغابة لما تغير الحال واصبح الزمان غير الزمان وكل يريد أن ينعم بملك سليمان يجند الجن والريح لتكون له مثل تلك الايام :

لو اول مرة تشاهد هذا القبر قل سبحان الله مغير الاحوال من حال الى حال كيف كان طول الانسان في الماضي وكيف اصبح اليوم ..... اليس هذا من معزجات خالق الكون .

ليس كل القصص تجسد الوقائع بحق ......عندما يعبر الطفل عن قصة ويقول لزميله ان الحلزونة سبقت الذئب ........... المقصود من ذلك هو الابداع في الحبك،ليصل الطفل الى الواقع الذي يلتمسه في الخيال هذا الابداع يكون فوق تصور عقل البشر .لكن له مدلول .................