صباح الخير اخواني ............الوقاية خير من علاج ........ اكثر شيئ يتالم منه الانسان هوانه كان يعلم كيف يتجنب تلك الامور لكنه وقع فيها .... بسبب كثرة الاراء او بالنسيان لهذا الذكرة تنفع المؤمنين


لهذا سوف اشرع بعون الله  في طرح مواضيع تكون حول التوعية  الصحية  وكيفية المحافظة على الصحة  من خلال تتبع بعض النصائح التي يتطلبها جسم الانسان  وماهي الامور التي يجب معرفتها من طرف الاب او الام للمحافظة على ابنائها من بعض الامراض، كما يجب على الاطفال ان يكون على علم بهذه الامور ،  من باب الوقاية ليس من باب العلاج لان العلاج له محتصين في هذا المجال .
                         


اليوم نطرح موضوع  مرض السكرى ، ماهي الاعراض التي تظهر في السابق على المريض 99/ بمائة ، الاعراض تكون كما الحصها في ثلاثة نقاط هي :
01/- الشعور بكثرة العطش ، حيث ان الانسان يشعر بالعطش  الشديد على مستوى  الحنجرة ، وكذا الارهاق  والتعب .
02-/ كثر اكل دون زيادة في الوزن بل الى نقص  واضح في الميزان .
03-/ كثرة التبول  في الليل والنهار .
هذه الاعراض الثلاثة  هي تدل على  ان نسبة  سكر مرتفعة  في الدم  ، ويجب الوقاية منها عن طريق العلاج السريع ، وا\ا شعر بها الانسان من البداية على ممكارسة الرياضة شريطات ان لايكون يعاني من التعب والارهاق .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ممكن جدا ان يتغير الحال ويصبح الاسد حمار ........................لاسد فعلا اسد حتى لما بيضعف هذه قصته في الغابة لما تغير الحال واصبح الزمان غير الزمان وكل يريد أن ينعم بملك سليمان يجند الجن والريح لتكون له مثل تلك الايام :

لو اول مرة تشاهد هذا القبر قل سبحان الله مغير الاحوال من حال الى حال كيف كان طول الانسان في الماضي وكيف اصبح اليوم ..... اليس هذا من معزجات خالق الكون .

ليس كل القصص تجسد الوقائع بحق ......عندما يعبر الطفل عن قصة ويقول لزميله ان الحلزونة سبقت الذئب ........... المقصود من ذلك هو الابداع في الحبك،ليصل الطفل الى الواقع الذي يلتمسه في الخيال هذا الابداع يكون فوق تصور عقل البشر .لكن له مدلول .................