جمعة مباركة .............نوصل في دروس الصحة والعناية بالجسم : لقد تناولنا فيما سبق موضوع يخص مرض السكرى ، وعرفنا الاعراض التي تبدو على المريض اليوم نقدم بعون الله درس يكون مفيد للمرضي ووقاية لمن هو سليم.

نوصل في دروس الصحة والعناية بالجسم : لقد تناولنا فيما سبق موضوع  يخص مرض السكرى ، وعرفنا الاعراض التي تبدو على المريض اليوم نقدم  بعون الله درس يكون مفيد للمرضي   ووقاية لمن هو سليم.
- الشخص الذي يصاب بهذا المرض في البداية يصاب باحباط شديد يؤدى به الى الياس من الحياة ، وهو لايعلم بأن هذا مرض في حقيقة مرض بسيط بالنسبة لباقي الامراض مثل السرطان  بمختلف انواعه .
- مرض السكري يتطلب من مريض معرفة الاغذية التي  تساعده على تنظيم نسبة السكر في  الدم :
يوجد العديد من لاغذية والاعشاب الطبعية لتي تساعد على تنظيم السكر في الدم نقدم لكم اغذية مجربة ولها فائدة جيدة في تنضيم سكر في الدم :
       


ا-/ الشخص المصاب بالسكر يتناول خمسة وجبات في اليوم  ، ياتناول كمية معدلة في كل وجبة .
- الخضر : البصل ، الثوم ، لوبية خضراء ، خيار ، طماطم ، شوفلار ، ممكن لهذه  الخظر ان تتطهي  بدون زيت  او دسم . عملية غلايان او فوران .
- الفاكهة : التفاح ولسيما التفاح الاخضر ، الكوي ، الفراولة .
- البقوليات : تعد الفاصولية من بين الاطباق الظرورية لى مصاب  بالامراض السكر لانها غذاء تام ويمكن ان تبقي في الجسم لمدة طويلة ولايشعر متناولها بالجوع .
- الاعشاب الطبيغية : 
01- القرقة : القرفة تعد دواء لتنضيم السكر بنسبة كبيرة اذا اتسعملها المريض في بعض الاطعمة بمقدار معقلة صغيرة يوميا .
02-/ اوراق الكرز او بمايسممى بحب الملوك ، اوراق تغلالى فيؤالماء وتقدم على شكل شاي مثلها مثل  اوارق التوت والزيتون .
واذا استعصي على الانسان \لك يمكن لها جعلها مثل العلك في الفم .
 كما ان الرياضة هي  العمود فقرى لتنظيم السكر في الدم اذا ان الرياضة تساعد بشكل كبير في حرق السكر في الدم من خلال النشاط الذي يتطلبه الجسم .
     

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ممكن جدا ان يتغير الحال ويصبح الاسد حمار ........................لاسد فعلا اسد حتى لما بيضعف هذه قصته في الغابة لما تغير الحال واصبح الزمان غير الزمان وكل يريد أن ينعم بملك سليمان يجند الجن والريح لتكون له مثل تلك الايام :

لو اول مرة تشاهد هذا القبر قل سبحان الله مغير الاحوال من حال الى حال كيف كان طول الانسان في الماضي وكيف اصبح اليوم ..... اليس هذا من معزجات خالق الكون .

ليس كل القصص تجسد الوقائع بحق ......عندما يعبر الطفل عن قصة ويقول لزميله ان الحلزونة سبقت الذئب ........... المقصود من ذلك هو الابداع في الحبك،ليصل الطفل الى الواقع الذي يلتمسه في الخيال هذا الابداع يكون فوق تصور عقل البشر .لكن له مدلول .................