شهية طيبة مع انا واستاذ مادة الرياضيات . ....احرجته.............فقال لي بالحرف الواحد ماذا يعمل ابوك قلت له يعمل بناء ، قهقها كثيرا وقال لي اجلس ابن البناء يجب ان يخرج بناء.........مثل كلام الذي قال ابن عمل النظافة يجب ...

انا واستاذ مادة الرياضيات .

رفعت يدي وقلت استاذ انا عندي حل افضل من هذا الحل الذي  قمت بشرحه اليوم .
قال تفضل  وقم بشرح الدرس .

شرعت في الحل المعادلة  لكن في النهاية غابت عن الطريقة لانني ارتبكت كنت أظنه يقول اعطني الحل الذي كتبته في الوارقة من قبل .
لم يفهم الاستاذ  الطريقة التي كنت قد حليت بها المعادلة ، فأردا ان ينتقم من  تدخولاتي المخرجة له في كل وقت بسوأل محرج .
قال لي بالحرف الواحد ماذا  يعمل ابوك  قلت له يعمل بناء ، قهقها كثير وقال  لي اجلس ابن البناء يجب ان يخرج بناء ، مثل مقال الوزير بالضبط لما قال ابن عامل النظافة يجب ان يكون ابن عامل نظافة ، والله لم اكون في حياة احب الاشتراكية لكن اتمني ان تعود الشيوعية لاري يوم الذي يصبح فيه ابن الباشة بواب .
لي لاني لست غاني وانما التفكير البزنطي والتكفيرى  الذي اصبح عند المسؤولين ،جعلني افكر  في قصة الاستاذ الذي جعلني اضحوكة امام زملائي ، مما جعلني ارد عليه  واقول لها اتحدك انت أستاذي لكن انا أعلمك الرياضيات  لانك انت حمار لاتعرف اسلوب الحوار ولاتصلاح حتى للتدريس  وقع بين وبينه شجار ادي الى طرد من الثانوية مما جعلني اغير  مكان الدراسة الى  مكان  ولا لزلت اتذكر ذلك الاستاذ العرقي الذي كان كل الطالبة يخافون ان يناقشونه   لانه في نظرهم كان عبقري  لكن هو  لا عبقري ولاشي  لانني  كنت اجيد الرياضيات وكنت في كل مرة اقوم بتصحيح الاخطاء التي يرتكبها .

هذه القصة لم اكن احكيها لاحد لولا مناسبة   كلام الذي  هو بمثابة تحريض على العنف والارهاب وهو تميز عنصري  واضح يجب محكمة قالها  على مستوي محكمة العدل الدولية التي  تقر بان البشر متساوين في الحقوق والواجبات. كيف لانسان متعلم ومثقف ان يقول بأن ابن عامل النظافة لايصلح ان يكون قاضي وبالتالي لايصح ان يكون في اي منصب اخر من مناصب التي  تعتبر ذات قيمة في حياة لان في الاخيرة كلنا سواسية كأسنان المشط .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ممكن جدا ان يتغير الحال ويصبح الاسد حمار ........................لاسد فعلا اسد حتى لما بيضعف هذه قصته في الغابة لما تغير الحال واصبح الزمان غير الزمان وكل يريد أن ينعم بملك سليمان يجند الجن والريح لتكون له مثل تلك الايام :

لو اول مرة تشاهد هذا القبر قل سبحان الله مغير الاحوال من حال الى حال كيف كان طول الانسان في الماضي وكيف اصبح اليوم ..... اليس هذا من معزجات خالق الكون .

ليس كل القصص تجسد الوقائع بحق ......عندما يعبر الطفل عن قصة ويقول لزميله ان الحلزونة سبقت الذئب ........... المقصود من ذلك هو الابداع في الحبك،ليصل الطفل الى الواقع الذي يلتمسه في الخيال هذا الابداع يكون فوق تصور عقل البشر .لكن له مدلول .................