اياك والظلم .........كان بالامس احد الاصدقاء تحدث عن الظلم وانا تحدثت على الصبر ......................... اليوم اقص عليك قصة الصياد مع احد الجبابرة .................... لما دع الصياد بهذا الدعاء وقال اللهم اريني يارب قدرتك وقوتك في هذا المتجبر الذي طلمني ماذا حدث قصة عجيبة وفيها معاني كثيرة من يريد ان يواصل في القراة يفتح الباب ويدخل بسم الله .


  لقد قامت السمكة  بعظ احد الاصابع  مما جعل الظالم يعاني من ألالم شديدة بعد مدة اصبح الجرح متعفن ذهب الى الحكيم او الطبيب  فقال له ان اصبع يجب بتره  او قطعه   قطع له الاسبع لانها كانت قد اصبت بمرض خبيث ، لكن الحل لم  ينتهي بقطع الاصبع بل المرض زاد وانتشر الى اليد ، ذهب مرة اخري الى الطبيب فقطعت له اليد ، رغما ذلك زاد المرض وانتشر الى  الساعد فبتر الساعد  بعدا ذلك ، اصبح السيد مثل المجنون يدور في السوق ويقول لاتظلم فظلم يعيدك  مثلي  وهو يرددها في كل يوم ،في احدا الايام  ألتقي بأحد الحكماء وقال له مابك  ، قال له  لقد قمت بظلم احد الاشخاص وحدث كما تريى ، قاله الشيخ الحكيم لو انك ذهبت الى الصياد بعدما حدث لك هذا لكنت قد نجوت من قطع يدك ، والعمل الذي اطلبه منك هو الذهاب الى الصياد وطلب منه العفوا و السماح ، ذهب الظالم الى الصياد واخذا يترجاه ويسلم على قدميه ، لكن الصياد كان ذو قلب طيب مما جعله  يسامح والمسامح كريم ، بعدها الظالم سأل الصياد لماذ حدث لي هذا معك ولم يحدث مع غيرك ، قال له لقد طلبت من الله * وقلت اللهم يارب هذا العبد ظلمني فاريني فيه  قدرتك كما ظلمي *............................... اياك والظلم دعوة المظلوم ليس لها حجاب .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ممكن جدا ان يتغير الحال ويصبح الاسد حمار ........................لاسد فعلا اسد حتى لما بيضعف هذه قصته في الغابة لما تغير الحال واصبح الزمان غير الزمان وكل يريد أن ينعم بملك سليمان يجند الجن والريح لتكون له مثل تلك الايام :

لو اول مرة تشاهد هذا القبر قل سبحان الله مغير الاحوال من حال الى حال كيف كان طول الانسان في الماضي وكيف اصبح اليوم ..... اليس هذا من معزجات خالق الكون .

ليس كل القصص تجسد الوقائع بحق ......عندما يعبر الطفل عن قصة ويقول لزميله ان الحلزونة سبقت الذئب ........... المقصود من ذلك هو الابداع في الحبك،ليصل الطفل الى الواقع الذي يلتمسه في الخيال هذا الابداع يكون فوق تصور عقل البشر .لكن له مدلول .................