اليوم اخترنا لكم طبق سلاطة كما تسمي عند اهل المغرب العربي ، هي جميلة ولها شهية طيبة ........... بالصحة و بالهنا

                                             
                                             
                اليوم اخترنا لكم طبق سلاطة كما تسمي عند اهل الجزائر ،  هي جميلة ولها شهية طيبة ........... بالصحة و  بالهنا

                         
 شهية طيبة .



                   بعد غياب الافكار نحتاج الى ان تشبع البطن لكي تقوم بالرقص والغناء و المثل الشعبي يقول - عندما تشبع الكشر تقول للراس غني .-
هذه الفكرة تنطبق على الشعوب اذا كانت الشعوب في راحة  ونعمة تبحث عن الاشياء التي تنغس الحياة مثلها مثل النمل،  كانت النملة من قبل تسير في الارض  وهى في نعمة كبيرة  تجمع الحب من الارض وتذهب به الى بيتها الموجود تحت الارض وتحزنه لوقت الحاجة ، وفي يوم من الايام  خطرت لها فكرة اخر ى وطلب ان يكون لها اجنحة لكي تطير في السماء وكان لها كما اردات واصبحت النملة مثل الطائر تطير في الكون لكن لم  تكن تدري ان  نهايتها سوف تكون على يد الطائر الذي وجدها بدون عناء  وكانت له غذاء جاهز له  بدون تعب ولامشقة ، هذا هو حال الانسان يكون في نعمة ولايشعر بها الا عندما تزول منه.
اللهم يارب اجعلنا من الحامدين الشكرين ، ومن المسبيحن الساجدين ،  وارزقنا في دنيا حسنة وفي الاخرة  حسنة وقنا غذاب النار .

                             

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ممكن جدا ان يتغير الحال ويصبح الاسد حمار ........................لاسد فعلا اسد حتى لما بيضعف هذه قصته في الغابة لما تغير الحال واصبح الزمان غير الزمان وكل يريد أن ينعم بملك سليمان يجند الجن والريح لتكون له مثل تلك الايام :

لو اول مرة تشاهد هذا القبر قل سبحان الله مغير الاحوال من حال الى حال كيف كان طول الانسان في الماضي وكيف اصبح اليوم ..... اليس هذا من معزجات خالق الكون .

ليس كل القصص تجسد الوقائع بحق ......عندما يعبر الطفل عن قصة ويقول لزميله ان الحلزونة سبقت الذئب ........... المقصود من ذلك هو الابداع في الحبك،ليصل الطفل الى الواقع الذي يلتمسه في الخيال هذا الابداع يكون فوق تصور عقل البشر .لكن له مدلول .................