اطلب من الجميع ان يسامحاني على هذا الكلام لانه قد بلغ سيل الزبا.. .....هل التقدم يكون بلبس لباس ممزق يا من تدعي انك تدعوا الى التحرر والله لو كان اللباس الممزق يرفع من شأن بلادي وأمتى لمشيت في الشارع بدون سروال وحتى بدون لباس .

                                  
                                       ***  من الواقع المر المعاش ***

اطلب  من الجميع ان يسامحاني على هذا الكلام لانه قد بلغ سيل الزبا.. .....هل التقدم يكون بلبس لباس ممزق يا من تدعي انك تدعوا الى التحرر والله لو كان اللباس الممزق يرفع من شأن بلادي وأمتى  لمشيت في الشارع بدون سروال وحتى بدون لباس  .

         




                                  -*  انا اتكلم على المجتمع العربي الاسلامي ام المجتمع الغربي ليس لي دخل فيه ، رغما انه هو الذي ينتج لنا الملابس  لكي نلبسها ، لكن اليوم لااتلكم على ذلك لان  المجتمع العربي المسلم يعاني من خلل يجب لفت النظر حتى ولو بكلمة ، لتكون لنا في ميزان الحسنات ولسيما اننا في شهر  كريم تتقبل منا سائر الاعمال ليكون فيها الخير لنا وللامة جمعاء ، باذن الله تعالي ، لقد اكتشفت ان المجتمع  اصبح يلبس البسة غريبة عن المجتمع من طرف الشبان والشبات ،هل لباس سروال  ممزق -   بنتلون -  هو  يدخل في  اطارة الحرية الشخصية ام هو فيروس يجب محاربته بالطرق العلاجية الفورية ، لان المرض استفحل واصبح ظاهرة عالمية ، وهنا ليس الملامة على الشباب فقط وانما يوجد مجتمع له مؤوسسات يجب ان تراقب مانستهلك ، والا نحن سوف نجلب البلاء وسوء تكون الخاتمة  صعبة على الامة لانها فرطت لا أقول في دينها وانما في اخلاقها التي  لم تعد موجودة لان كل نهى عن المنكر اصبح في نظر المجتمع او المؤوسسات يدل على فعل غير محبذ في المجتمعات او اصبح يسمي بالمعني الاخر فكر المتطرف لايحب الحرية ولايحب التقدم ، هل التقدم يكون بلبس لباس ممزق يا من تدعي انك تدعوا الى التحرر والله لو كان اللباس الممزق يرفع من شأن بلادي او امتى   لمشيت في الشارع بدون سروال  او حتى بدون ملابس ولاابالي  واقول لكم ان الله لاعفور رحيم 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ممكن جدا ان يتغير الحال ويصبح الاسد حمار ........................لاسد فعلا اسد حتى لما بيضعف هذه قصته في الغابة لما تغير الحال واصبح الزمان غير الزمان وكل يريد أن ينعم بملك سليمان يجند الجن والريح لتكون له مثل تلك الايام :

لو اول مرة تشاهد هذا القبر قل سبحان الله مغير الاحوال من حال الى حال كيف كان طول الانسان في الماضي وكيف اصبح اليوم ..... اليس هذا من معزجات خالق الكون .

ليس كل القصص تجسد الوقائع بحق ......عندما يعبر الطفل عن قصة ويقول لزميله ان الحلزونة سبقت الذئب ........... المقصود من ذلك هو الابداع في الحبك،ليصل الطفل الى الواقع الذي يلتمسه في الخيال هذا الابداع يكون فوق تصور عقل البشر .لكن له مدلول .................