من يفكر في هذا الوقت بهذا التفكير الذي كان يفكربيه اجدادنا

كان الجد يعيش في منطقة نائية ، ويقوم بتربية المواشي  ينتقل من مكان الى مكان اخر يبحث على الكلأ ، في يوم من الايام ذهب الى منطقة جميلة جد  فيها جميع متطلبات الحياة من ماء ونبات  والمنظر الخلابة التي تجعل الانسان يعشق المكان ، استقر حاله على اقامة خيمته في دلك المكان  ، وقام اهل المنطقة بالترحيب به ، وبعد ايام تقدم منه شخص يريد خطبة ابنته  لكن الجد رفض رفضا  قاطع – انا لا اعرف السبب  لا تسائل -  المهم  بعد تلك الحادثة  كان مارا في الطريق فإذا بالشخص الذي رفض طلبه يقول اترى ذلك العبد طلبته  في ابنته ورفض.

  سماع الجد كلامهم ، لم يرد عليهم بل عند حلول الظلام قام بجمع جميع اعرضه  ، ولف خيمته المصنوعة  من وبر الجمال وشعر المعز ، وذهب الى مكان اخر ليستقر فيه ، في صباح  اهل القرية لم يجدوا الجد فقاموا بالبحث عنه في كل الاماكن وبعد مدة من الزمن وصل اليه  سكان قرية وطلبوا منه الرجوع إلا انه رفض رفضا لا رجعة فيه ، هذا  لأنه  شخص حر  يحب الترحال كثيرا ومن خلال ذلك كسب الكثير من المعارف في الحياة .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ممكن جدا ان يتغير الحال ويصبح الاسد حمار ........................لاسد فعلا اسد حتى لما بيضعف هذه قصته في الغابة لما تغير الحال واصبح الزمان غير الزمان وكل يريد أن ينعم بملك سليمان يجند الجن والريح لتكون له مثل تلك الايام :

لو اول مرة تشاهد هذا القبر قل سبحان الله مغير الاحوال من حال الى حال كيف كان طول الانسان في الماضي وكيف اصبح اليوم ..... اليس هذا من معزجات خالق الكون .

ليس كل القصص تجسد الوقائع بحق ......عندما يعبر الطفل عن قصة ويقول لزميله ان الحلزونة سبقت الذئب ........... المقصود من ذلك هو الابداع في الحبك،ليصل الطفل الى الواقع الذي يلتمسه في الخيال هذا الابداع يكون فوق تصور عقل البشر .لكن له مدلول .................