صباح الخير على ............الطفولة جميلة جدا .................... وشقوتها احلي ........... خصوص لما تكون مريت بتجارب كلها غريبة ........... معلم يصنع التماثيل مع تلميذه ............

9

في طفولتي لما كنت انهض باكرا من اجل الذهب للمدرسة  كانت تخطر لي افكار كلها جنونية  واقول لماذا  لا يتعرض المعلم الى حادث ونأخذ عطلة.

 وذلك كان يحدث لكون المعلم يقوم بضربنا على اشياء تافهة  كما انه لم تكن له القدرة على التعليم اللغة الفرنسية لكون لم يكن يجد منها شيء بل بعكس يذهب الى محل بيع مواد البناء ويأتي بالجبس ونقوم بصناعة اشكال وصور وتماثيل  ثم يقوم هو بيعها الى اصدقائه تصور كل تلميذ يصنع صورة بالجبس  وكان عدد التلاميذ في ذلك الوقت هو 36 تلميذ في القسم كم كانت فائدة المعلم من صناعة التماثيل والصور ، وكم كانت نتيجة نجاح التلاميذ لاشك ان مدخوله من صور كان جيد لكن   النتيجة الأخرى كانت مخيبة للآمال اباء المتمدرسين اذا ان ولا احد فلح في التعليم كلهم تعرض الى طرد  في سن مبكر جدا أي من الطور الاعدادي ، الا شخص واحد كان رفيقي لكون ابيه كان معلم قران  وهو كان تلميذ مجتهد اما انا فدرست بعون الله و وفضله  ربما هي الصدف التي نجتني من الرسوب وعدم الطرد من المدرسة ، ورغما ذلك وصلنا المشوار الى غاية اليوم الذي  تحصل فيه  الانسان على مهنة شريفة يعيش بها بسلام .    

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ممكن جدا ان يتغير الحال ويصبح الاسد حمار ........................لاسد فعلا اسد حتى لما بيضعف هذه قصته في الغابة لما تغير الحال واصبح الزمان غير الزمان وكل يريد أن ينعم بملك سليمان يجند الجن والريح لتكون له مثل تلك الايام :

لو اول مرة تشاهد هذا القبر قل سبحان الله مغير الاحوال من حال الى حال كيف كان طول الانسان في الماضي وكيف اصبح اليوم ..... اليس هذا من معزجات خالق الكون .

ليس كل القصص تجسد الوقائع بحق ......عندما يعبر الطفل عن قصة ويقول لزميله ان الحلزونة سبقت الذئب ........... المقصود من ذلك هو الابداع في الحبك،ليصل الطفل الى الواقع الذي يلتمسه في الخيال هذا الابداع يكون فوق تصور عقل البشر .لكن له مدلول .................