تمرين الصباح لتنشيط الذكرة ...................كل عملية حساب تحتاج الى تركيز من يريد معرفة تركيزه يقوم اليوم معنا بحل هذا التمرين البسيط لمن هو جيد في الحساب ام المتوسط عليه الدخول ومعرفة الحل لكي يركز في المستقبل .


علم الحساب هو في الحقيقة علم سهل لانه يعتمد على الواقع والملموس ليس كباقي العلوم الاخرى التي تعتمد على الغيب والتجريد مثل  الفلسفة او حتى اللغات تعتمد على الخيال  في بناء الافكار وتركيب القصص من صنع الخيال ويكون الابداع  معظمه من صنع الانسان اما عشاه او تصورة وجسده في الواقع ليكون امر حاصل بداعي الابداع .



 

الجواب يكون على هذا النوح   وممكن تكون الاجابة بطرق اخري مختلفة والنتيجة تكون واحدة.

2=3 -4x3:2-1

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ممكن جدا ان يتغير الحال ويصبح الاسد حمار ........................لاسد فعلا اسد حتى لما بيضعف هذه قصته في الغابة لما تغير الحال واصبح الزمان غير الزمان وكل يريد أن ينعم بملك سليمان يجند الجن والريح لتكون له مثل تلك الايام :

لو اول مرة تشاهد هذا القبر قل سبحان الله مغير الاحوال من حال الى حال كيف كان طول الانسان في الماضي وكيف اصبح اليوم ..... اليس هذا من معزجات خالق الكون .

ليس كل القصص تجسد الوقائع بحق ......عندما يعبر الطفل عن قصة ويقول لزميله ان الحلزونة سبقت الذئب ........... المقصود من ذلك هو الابداع في الحبك،ليصل الطفل الى الواقع الذي يلتمسه في الخيال هذا الابداع يكون فوق تصور عقل البشر .لكن له مدلول .................