هل تعلم بالان الكثير من الاجانب يدخلون الاسلام ليس بسبب اخلاق التي يمتازج بها المسلمين الحالين وانما لانهم تأكد وا من وجود سر رباني يرزق هذه الشرحة من حيث لايحتسبون

                                         كل الايام عطلة ويبحثون عن العطلة 

                          علمت اليوم ان دولة عربية جعلت عطلة نهاية الاسبوع بالايام التالية : يوم الخميس والجمعة  والسبت  ، وهذا يذكرني بقصة الامريكي الذي زار احدا الدول العربية فتعجب من كثرة عطل المسلمين  حيث ان الاسبوع فيه سبعة أيام تنقص منه ثلاثة أيام يبقي لك اربعة ايام،  يوم الاحد تأتي متاخر لان الموصلات زحمة من كثرة المارة ، يذهب نصف يوم  ،وفي  نهاية الاسبوع الذي سوف يكون يوم الاربعاء يجب الخروج باكر حتى تصل الى المنزل في الوقت المناسب  ولهذا يجب ان تضحي بالامسية . بعملية حسابية تجد ان المسلمين يعملون ثلاثة أيام في الاسبوع  وكل هذه الاعمال استهلاكية ليس انتاجية  لهذا كان تعجب الامريكي في محله وتأكد  بأن للمسلمين رب فعلا يرزقهم من حيث لايحتسبون .



والله اخي كنت اتذكر قصة زمان لما قدم احد اشخاص من امريكا الى بلاد عربية في زيارة الى احد اصدقاء وكان ذلك اليوم يوم عطلة فقام الصديق بإكرام الضيف وبعد ذلك خرج الى الشاعر ليريه المدينة الا ان الامريكي تعجب من كثرة الجمهور الذي يسير في الشوارع فقال الامريكي لصديقة اني اري أشخاص بكثرة يسرون في الشار ع فاخبره بانه يوم عطلة ، المهم انه في اليوم الموالي شاهدا نفس العدد أو أكثر يسرون في الشاعر فأخبر هل اليوم عطلة قال له لا قال نحن كل يوم هكذا ، عندها امركيي سأل صديقه العربي بمذا تؤمنون قال له نأمن بالله الواحد وبمحمد رسول الله عند دخل الامركي في الاسلام وقال له اليوم امنت بان المسلمين لهم رب يرزقوهم من حيث لاتحتسب .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ممكن جدا ان يتغير الحال ويصبح الاسد حمار ........................لاسد فعلا اسد حتى لما بيضعف هذه قصته في الغابة لما تغير الحال واصبح الزمان غير الزمان وكل يريد أن ينعم بملك سليمان يجند الجن والريح لتكون له مثل تلك الايام :

لو اول مرة تشاهد هذا القبر قل سبحان الله مغير الاحوال من حال الى حال كيف كان طول الانسان في الماضي وكيف اصبح اليوم ..... اليس هذا من معزجات خالق الكون .

ليس كل القصص تجسد الوقائع بحق ......عندما يعبر الطفل عن قصة ويقول لزميله ان الحلزونة سبقت الذئب ........... المقصود من ذلك هو الابداع في الحبك،ليصل الطفل الى الواقع الذي يلتمسه في الخيال هذا الابداع يكون فوق تصور عقل البشر .لكن له مدلول .................