كم من تصرف قام الانسان بوضعه.. واصبح يلوم الناس على تركه .....وكم من فعلا امر الرب بعبادته .......وتغضي العبد على .احترمه وطاعته .


 كم  من  تصرف قمنا   بوضعه

واصبحنا نلوم الناس على تركه

وكم من فعلا امر الرب بعبادته 

وتغضي العبد على احترمه وطاعته 


                 في حقيقة الامر يعجبني ان يكون الانسان حر حتى ولو كان رئيس دولة ما، على الانسان ان يشعر بذلك لما يقوم بتغير امر كان مألوف لدي الغير  وقام هو بتكسيره لسبب  معين او من اجل تغير الروتين الذي ليس هو بامر رباني حتى يحافظ عليه الانسان ام الذي يحترم الامور التي وضعها الانسان  ويكفر بالامر الرباني  ، في حين   تغتبرهذه الامور  من اتفاه الاسباب التي شرعها العبد في الكون  ، اما من اجل  ان يجعل البشرية تعتقد ان هذا الامر واجب وطني او واجب رباني ، وهنا يستحظرني قصة السامري لما قام بصناعة ثور من حلي القوم  وجعل له خوار وامر الناس بعبادته ، كم من امر في هذه الدنيا يشبه ذلك العمل  الذي قام به السامري واذا انكرته تصبح  مثل الذين  عضب عليهم قوم لوط واخرجوهم من قريتهم لانهم  قمون يتطهرون او مثل الذين عضب عليهم فرعون وطاردهم الى مكان مصرعه واصبح ايه تضرب بها الامثال عبر العصور وهذا مصير من  ويكفر بالامر الرباني و هو  الذي  يلام  على تلك الافعال لانه شراع امور ليس لها من من كتب السماوية  صند ولابيان فقط من اجل السيطرة على عقول البشر واتباع شهوات الانسان  وطاعة للشيطان .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ممكن جدا ان يتغير الحال ويصبح الاسد حمار ........................لاسد فعلا اسد حتى لما بيضعف هذه قصته في الغابة لما تغير الحال واصبح الزمان غير الزمان وكل يريد أن ينعم بملك سليمان يجند الجن والريح لتكون له مثل تلك الايام :

لو اول مرة تشاهد هذا القبر قل سبحان الله مغير الاحوال من حال الى حال كيف كان طول الانسان في الماضي وكيف اصبح اليوم ..... اليس هذا من معزجات خالق الكون .

ليس كل القصص تجسد الوقائع بحق ......عندما يعبر الطفل عن قصة ويقول لزميله ان الحلزونة سبقت الذئب ........... المقصود من ذلك هو الابداع في الحبك،ليصل الطفل الى الواقع الذي يلتمسه في الخيال هذا الابداع يكون فوق تصور عقل البشر .لكن له مدلول .................